مشروع أستوريا مايكروسوفت يلقي الشك على مستقبل المشروع ترقية تطبيقات الروبوت على ويندوز 10


مشروع أستوريا مايكروسوفت يلقي الشك على مستقبل المشروع
ترقية تطبيقات الروبوت على ويندوز 10

أبريل الماضي، خلال جلسته الحدث بناء 2015 للمطورين، أعلنت شركة مايكروسوفت أربعة مشاريع رئيسية للحصول على ترقية تطبيقات الطرف الثالث على نظام التشغيل Windows 10. هذه هي مشاريع:

وستمنستر، لترقية تطبيقات الويب.
الذكرى المئوية لترقية Win32 والتطبيقات الكلاسيكية.
Islandwood، للحصول على ترقية تطبيقات دائرة الرقابة الداخلية.
أستوريا، لمضاهاة من تطبيقات الروبوت.

وكان الهدف من هذه المشاريع للحد من الفجوة، من حيث عدد الطلبات بين ويندوز ومنافسيها. منذ افتتاح متجر تطبيقاتها، مايكروسوفت لم تكن قادرة على جذب ما يكفي من المطورين. ونتيجة لذلك، كان لدينا فقراء بدلا من ذلك في متجر تطبيقات ويندوز، بالمقارنة مع متجر Google Play أو المتجر أبل. 

إذا يضع مايكروسوفت إلى الأمام بشكل جيد إلى حد ما في مشاريع أخرى، ريدموند يبدو أقل حماسا كبيرا بشأن مشروع الروبوت. هذه هي الرسالة الخفية من بيان مايكروسوفت قدمت في شفا.

« ونحن ملتزمون لتقديم العديد من الخيارات للمطورين لتقديم طلباتهم الى منصة ويندوز، بما في ذلك الجسور متوفر في الوقت الحاضر لشبكة الإنترنت ودائرة الرقابة الداخلية، وسرعان ما Win32 و. جسر أستوريا ليست مستعدة بعد، ولكن غيرها من الأدوات تتيح فرصا كبيرة للمطورين. على سبيل المثال، الجسر يسمح دائرة الرقابة الداخلية للمطورين لكتابة تطبيقات Windows الأصلي الذي يستدعي API UWP العالمي مباشرة من الهدف-C، وخلط وتطابق UWP ودائرة الرقابة الداخلية مفاهيم مثل XAML وUIKit. يمكن للمطورين كتابة التطبيقات التي تعمل على جميع أجهزة ويندوز 10 والتمتع وظيفة الأم ويندوز بسهولة. نحن نقدر ردود الفعل من مجتمع المطورين، ونحن نتطلع إلى دعم لهم لأنها تطوير تطبيقات لنظام التشغيل Windows 10. »

هذا البيان يعطي الانطباع بأن يحمل مايكروسوفت المزيد من الاهتمام لتطبيقات دائرة الرقابة الداخلية على حساب تطبيقات الروبوت، وخاصة التي يمكن العثور عليها على كلا الجانبين من نفس النوع من التطبيقات. ولكن الإعلان عن مشروع الروبوت حتى الآن، بعض المؤشرات تظهر بدا بالفعل تردد لمواصلة المشروع. في بناء مؤتمر 2015 على سبيل المثال، فإن مدير ويندوز، تيري مايرسون قد أنزل على وشك أن الشركة أردت فقط أن تركز على دائرة الرقابة الداخلية. لكنها تشمل في نهاية المطاف الروبوت للقبض على جمهور أوسع من المطورين في البلدان حيث أجهزة دائرة الرقابة الداخلية ليست واسعة الانتشار.

قد تم العثور على الصمت في منتديات مخصصة لمشروع أستوريا لبعض الوقت. بالإضافة إلى ذلك، فإن النسخة النهائية من ويندوز موبايل 10 سقط دون الفرعي الروبوت، الذي يسمح للتطبيقات لتشغيل على الفضلات ويندوز. لاحظ أنه على عكس التطبيقات دائرة الرقابة الداخلية، وتطبيقات الروبوت جلبت كان من المفترض أن تعمل على النسخة المحمولة من ويندوز 10 فقط.

إذا لم أعلنت شركة مايكروسوفت التخلي عن المشروع أستوريا، إلا أن هذه المؤشرات تبدو علامات منذرة. كما تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أشار بالفعل المشاكل المتعلقة هذا المشروع. واحدة من المشاكل الأكثر أهمية هو تأثير المشروع على أداء ويندوز موبايل 10. في الواقع، النظام الفرعي الروبوت لمحاكاة تطبيقات يسبب التأخير في النظام المحمول الجديد من Microsoft. بالإضافة إلى ذلك، تخشى الشركة أنه يمكن أن يسبب مشاكل القرصنة التي قد يكون لها تأثير سلبي على أرباح من المطورين. ومن بين العقبات الأخرى، فلا بد أيضا من التأكيد على القضايا الأمنية ذات الصلة لتطبيقات الروبوت. كل هذا يلقي بظلال من الشك على مستقبل المشروع أستوريا. مايكروسوفت انها سوف تتخلى عنه في نهاية المطاف؟


و أنتم ؟

 ماذا تظنون ؟


هل أعجبك هذا الخبر؟ قم بمشاركته مع أصدقائك من خلال النقر على الأزرار أدناه:

شكرا لك ولمرورك
تصميم:شيخ ابراهيم من مدونة شيخ تيك 2