فايرفوكس: موزيلا تنبذ البلاط برعاية التركيز على "اكتشاف محتوى" في المتصفح


كانت مؤسسة موزيلا منذ فترة طويلة تعتمد اعتمادا كبيرا على جوجل بشأن إيراداتها، وهذا يجري على نتيجة اتفاق مع جوجل يستخدم محرك البحث افتراضيا في فايرفوكس. ولكن في السنوات الأخيرة، وموزيلا وجوجل ويبدو أن المزيد من المنافسين كشركاء. غوغل الآن المتصفح الخاص بها كروم وموزيلا لديها أيضا بهم نظام التشغيل المحمول فايرفوكس OS. إزالة ما يقرب من جميع من ايراداتها من شراكتها مع جوجل يمثل خطرا كبيرا على المؤسسة. لمعالجة هذه المشكلة، أعلنت موزيلا العام الماضي رغبتها في تنويع مصادر ايراداتها من خلال دمج الإعلان إلى المتصفح. إذا كان قد أثار هذا القرار ردود فعل قوية من جانب مستخدمي الإنترنت، وقد حاولت موزيلا لطمأنتهم من خلال وعدهم الإعلان غير عدوانية، وكذلك احترام خصوصياتهم بقدر تجربة المستخدم.

وهكذا موزيلا أطلقت "البلاط دليل" كان هدفها لتعزيز الإعلان من خلال البلاط ترعاها. كانت فكرة استخدام البلاط فارغة إلى فتح علامة تبويب جديدة في متصفح فايرفوكس عن طريق إدخال الصور للترويج لمواقع الشركاء الإعلان.

ولكن الرغبة في تقديم الإعلانات ويبدو أن إطلاق رسالة مربكة إلى مكان مستخدمي فايرفوكس. ومن المسلم موزيلا الواقع كما متصفح القائمة على الخصوصية واحدة من أكبر المروجين إعلانات عرقلة التمديد. والجهود التي بذلت مؤخرا، أكدت الشركة موقفها بمحاولة تعريف مبادئ حجب المحتوى للحصول على تجربة جيدة للمستخدم، مع ذلك، يقلل من خطر لصناعة الاعلان على شبكة الانترنت.

بعد تجريب الترويج البلاط في إصدار مستقر من فايرفوكس منذ نوفمبر 2014 ويعتقد موزيلا أنه لا يمكن أن يستمر على هذا الطريق، وقررت وضع حد لها في الأشهر المقبلة. الأساس يفضل التركيز على اكتشاف سعداء ليظل وفيا لمبادئه فترة طويلة وعدم قذف بين اثنين من الأهداف التي قد تترافق مع صعوبة: لجعل الاعلان على شبكة الانترنت، والحفاظ على الخصوصية. " تظهر تعاليمنا التي يرغب المستخدمون محتوى وثيق الصلة، ومثيرة للاهتمام. نحن نريد أن نقدم هذا النوع من الخبرة المحتوى للمستخدمين لدينا، ونحن نعلم أنه سوف تتطلب الاهتمام والجهد للقيام بذلك بشكل صحيح. لذلك اتخذنا قرار وقف الإعلان في فايرفوكس من خلال تجربة البلاط التركيز على اكتشاف سعيد "أعلن دارين هيرمان، نائب الرئيس للخدمات المحتوى موزيلا.

موزيلا يعترف بأن الإعلان في متصفح يمكن أن يكون مصدرا هاما من مصادر الدخل، ولكن الأساس يقول منح المزيد من الاهتمام لتجربة المستخدم. " الإعلان في فايرفوكس يمكن أن يكون صفقة كبيرة، ولكن هذه ليست صفقة المناسب بالنسبة لنا في الوقت الراهن لأننا نريد التركيز على الخبرات الأساسية لمستخدمينا. نريد إعادة اختراع تجربة المحتوى واكتشاف المحتوى في منتجاتنا ».

نلاحظ، مع ذلك، أن قرار إنهاء لم يتم برعاية البلاط يغلق نهائيا الباب أمام الإعلان في فايرفوكس. موزيلا قد إحياء جيدا الإعلانات المقدمة لايجاد استراتيجية الفوز لكل من المستخدمين والشركاء الإعلان. وأضاف في الواقع الأساس الذي " مواصلة استكشاف سبل لتوفير توازن أفضل في النظام الإيكولوجي من الإعلانات لصالح الجميع، وبناء المنتجات الناجحة التي تلبي خصوصية المستخدم وتقديم الخبرات تقوم على الشفافية والاختيار والسيطرة ».

وفيما يتعلق الشركاء الاعلانات العمل مع موزيلا حول البلاط رقي، ومؤسسة يطمئن أنها ستفي بالتزاماتها الحالية وفقا لأحكام تعاونهم.

ما رأيك في هذا القرار إلى موزيلا؟
و أنتم ؟
شكرا لك ولمرورك
تصميم:شيخ ابراهيم من مدونة شيخ تيك 2