شرح رادار الاختراق الأرضي

What is GPR Description
معدات GPR

ويتكون نظام GPR من ثلاثة عناصر رئيسية هي:
  1.  وحدة التحكم
  2.   هوائي
  3.  امدادات الطاقة، كما رأينا في الشكل 1 أدناه.
Complete GPR System
الشكل 1: نظام GPR الكامل

يمكن تشغيل المعدات GSSI GPR مع مجموعة متنوعة من مصادر الطاقة بدءا من البطاريات القابلة لإعادة الشحن الصغيرة لبطاريات السيارات وطبيعية 110/220 فولت. تتوفر لكل أنواع مصدر الطاقة الموصلات والمحولات. وحدة في الصورة أعلاه يمكن تشغيلها من بطارية قابلة للشحن داخلية صغيرة أو قوة خارجية.

وحدة التحكم تحتوي على خامسة الالكترونيات يطلق نبض الطاقة رادار كيو لو هوائي يرسل إلى الأرض. انها aussi: له المدمج في جهاز الكمبيوتر والقرص الصلب / ذاكرة الحالة الصلبة لتخزين البيانات لفحص ما بعد العمل الميداني. يتم التحكم بعض الأنظمة، مثل GSSI SIR 20، من خلال جهاز كمبيوتر محمول ويندوز المرفقة مع محملة مسبقا مراقبة البرامج. ويتيح هذا النظام معالجة البيانات وتفسيرها دون الحاجة إلى تحميل الملفات رادار في التعليقات كمبيوتر آخر.

هوائي يستقبل نبض الكهربائية التي تنتجها وحدة التحكم، وتضخيم ذلك ينقل به إلى أرض الواقع أو في خاص التردد المتوسط ​​--other. تردد الهوائي هو أحد العوامل الرئيسية في عمق الاختراق. وارتفاع وتيرة الهوائي، وأقل عمقا في الأرض فإنه سيتم اختراق. وهناك هوائي التردد العالي aussi 'رؤية أهداف أصغر. اختيار الهوائي هو واحد من أهم العوملة في تصميم المسح. ويبين الجدول التالي التردد الهوائي، اختراق عمق تقريبي وتطبيق المناسب.
Appropriate Application
Primary Antenna Choice
Secondary Antenna Choice
Depth Range (Approximate)
Structural Concrete, Roadways, Bridge Decks2600 MHz1600 MHz0-0.3 m (0-1.0 ft)
Structural Concrete, Roadways, Bridge Decks1600 MHz1000 MHz0-0.45 m (0-1.5 ft)
Structural Concrete, Roadways, Bridge Decks1000 MHz900 MHz0-0.6 m (0-2.0 ft)
Concrete, Shallow Soils, Archaeology900 MHz400 MHz0-1 m (0-3 ft)
Shallow Geology, Utilities, UST's, Archaeology400 MHz270 MHz0-4 m (0-12 ft)
Geology, Environmental, Utility, Archaeology270 MHz200 MHz0-5.5 m (0-18 ft)
Geology, Environmental, Utility, Archaeology200 MHz100 MHz0-9 m (0-30 ft)
Geologic Profiling100 MHzMLF (16-80 MHz)0-30 m (0-90 ft)
Geologic ProfilingMLF (16-80 MHz)NoneGreater than 30 m (90 ft)
الأسلوب GPR
GPR يعمل عن طريق إرسال نبضة صغيرة من الطاقة إلى مادة وتسجيل قوة والوقت اللازم لعودة أي إشارة المنعكسة. سلسلة من النبضات أكثر من منطقة واحدة تشكل ما يسمى انتهاء صلاحية الفحص. ويتم إنتاج الأفكار كلما ستقوم يدخل نبض الطاقة إلى مادة مع مختلف خصائص التوصيل الكهربائي من السماحية عازلة من المواد التي تركت. يتم تحديد قوة، أو السعة، من انعكاس من التباين في ثابت العزل الكهربائي والتوصيلات من اثنين من المواد. وهذا يعني تجميع أن خامسة نبض يتحرك من الرمال الجافة (عازل من 5) لترطيب الرمال (عازل لل30) وإنتاج انعكاس قوي جدا، في حين أن الانتقال من الرمال الجافة (5) إلى الحجر الجيري (7) سوف تنتج له انعكاس ضعيفة نسبيا.

بينما يستعرض بعض من نبض الطاقة GPR ينعكس إلى الهوائي، aussi الطاقة يبقى السفر من خلال المواد تصل إليها إما تبدد (يضعف) أو وحدة التحكم GPR أغلقت نافذة زمنية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (الشكل 2). معدل توهين الإشارة يختلف على نطاق واسع ويعتمد على خواص المادة من خلال نبض خامسة التي تمر.
GPR Methodology Explained
الشكل 2: GPR انبعاث نبض الطاقة
المواد مع عازل المرتفع يبطئ موجة الرادار والأمر لن يكون بلي لاختراق بقدر. والمواد ذات الموصلية عالية تخفف إشارة بسرعة. تشبع الماء يرفع بشكل كبير عازلة من مادة، وذلك على منطقة المسح بعناية shoulds يتم فحص بحثا عن علامات على اختراق المياه.

تعتبر المعادن أن يكون عاكس الكامل وعدم السماح لأي مبلغ إشارة بالمرور. والمواد تحت الصفائح المعدنية، شبكة معدنية غرامة، أو التزيين عموم لا تكون مرئية.

لا تنبعث الطاقة رادار من الهوائي في خط مستقيم. تنبعث في شكل مخروط (الشكل 3). وقت السفر في الاتجاهين للطاقة في طليعة من مخروط على طول من لطاقة مباشرة تحت الهوائي. هذا هو لأن هذا الحافة الأمامية للمخروط يمثل وتر المثلث الأيمن.
GPR: Radar Energy is Emitted in a Cone Shape
الشكل (3): تصدر طاقة الرادار في شكل مخروط
لأنه يأخذ الطاقة على طول ولكي تكون وردت، وسجلت ذلك أبعد إلى الأسفل في الملف الشخصي. كما يتم نقل هوائي فوق الهدف، انتري المسافة ينقص حتى الهوائي فوق الهدف والزيادات كما الهوائي يتم نقل بعيدا. ولهذا السبب وهذا هدف واحد تظهر في البيانات والقطع الزائد، أو مقلوب "U." الهدف هو الواقع في ذروة اتساع الموجات الإيجابية (الشكل أسفل 3).
هي البيانات في مقاطع عرضية موازية ملف المدارة ومن ثم وضعها معا في المواقع المناسبة من أجل تجهيز الكمبيوتر في أحد البرامج المتخصصة مثل GSSI رادان. الكمبيوتر ثم تنتج سطح أفقي على عمق خاص في السجل. ويشار إلى هذا على أنه شريحة العمق، خامسة يسمح للمشغلين لتفسير Planview من منطقة المسح.
بمعالجة البيانات
العديد من الحالات، مشغل GPR تلاحظ ببساطة استئجار هدفا حتى أنه يمكن تجنبها. أطروحة للعملاء، فإنه قد يكون من الضروري استخدام واحد فقط خط حجم المسح من أجل إحياء المساحة التقريبية للهدف على سطح المسح. قد تتطلب العملاء على غيرها من الخرائط تحت السطحية تفصيلا وعمقا الميزات. هذه الحالات تتطلب المشغل لاستخدام برامج معالجة GSSI GPR، خامسة تنطبق الدوال الرياضية على البيانات من أجل إزالة التدخل في الخلفية، الهجرة القطوع الزائدة، وحساب عمق دقة وأكثر من ذلك بكثير.

اذا اعجبتك المعلومة شاركها بين محيطك لتعم الفائدة 
من هنا 
شكرا لك ولمرورك
تصميم:شيخ ابراهيم من مدونة شيخ تيك 2