افضل موقعان تعليميان على الانترنت لعام 2016

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد في هذا شرح ساتطرق فيه شرح مجموعة من المواقع التعليمة على الانترنت وهناك المزيد في هذه الدورة .
Featured Image
تريد أن تكون أفضل طالب؟ هناك بالفعل الآلاف من التطبيقات قد تساعدك في فعل ذالك. ناهيك عن وجود مجموعة واسعة من أدوات التعلم عبر الإنترنت الأخرى , لاني قد قمت باختيار تجميعة من المواقع  قد تساعدك بالفعل وستغنيك عن البحث عن مواقع اخرى .
لقد جمعت هذه التحديدات على أساس الطريقة التي تحدث فرقا في التعليم طالب. لدينا فئات هي: وصلات الفصول الدراسية، ومقدمي المعلومات التفاعلية، وأدوات تعلم اللغة، والدورات على الانترنت، وصناع العرض، والتعزيز الإنتاجية، والقدرة على القراءة. عبارة عن موقعين قمت بشرحهم ولكن في شروحات القادمة سوف اكمل هذه الدورة باضافة  مجموعة اخرى من المواقع التعليمي التي ستستفدون منها باذن الله.

اذا لنبدأ مع الادوات او المواقع :

الفصول الدراسية موصلات
Clever
Clever
ما هو: ذكي يبسط عملية تسجيل الدخول إلى التطبيقات التعليمية عن طريق السماح للطلاب تسجيل في جميع أدواتهم مع مجموعة واحدة من أوراق اعتماد (بدلا من عشرات).
من الذين يحبونه: K-12 المعلمين والطلاب، وعلى الرغم من أن الطلاب لا يمكن الوصول إليهم إلا إذا قاموا بتسجيل في الموقع  كليفر. لأنه يربط التطبيقات مع أنظمة معلومات الطالب (SIS) بالفعل للمدارس والمناطق.
لماذا هي جيدة: كليفر يوفر الوقت في الفصول الدراسية. وتزعم الشركة أن متوسط أستاذ يقضي 15 دقيقة في تسجيل الدخول الطلاب لكل 50 دقيقة في مختبر الكمبيوتر.
ماهو ذات الصلة: ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن هذا العام كليفر رفعت 30 مليون $، والتي تخطط لاستخدام نحو مضاعفة فريقها والارتقاء، مع الهدف النهائي المتمثل في القيام بدور أداة في كل 132،000 K-12 مدرسة في الولايات المتحدة، وربما في الخارج أيضا.

Kahoot!

Kahoot!
ما هو: Kahoot! هو أداة سهلة الاستخدام لتصميم الاستبيانات والاختبارات في فئتها. مستخدم تصاميم الاختبار، مسح، أو الاستبيان لاختبار المعرفة له أو لها جمهور. وبإمكان المستمعين الإجابة على الأسئلة باستخدام مجموعة متنوعة من الأجهزة. مسابقات والاستبيانات، ويشار إلى "Kahoots"، تهدف إلى تعزيز مناخ لعبة تشبه في بيئة التعلم.
من محبيها: طلاب الصفوف من جميع الأعمار. يوصى أيضا للاستخدام من قبل الشركات.
لماذا هي جيدة: Kahoot! هو خاص لأنه سهل الاستخدام، ومتوافق مع مجموعة متنوعة من الأجهزة، وتهدف إلى تعزيز بيئة التعلم ممتعة. Kahoot! يسمح المعلمين للحصول على صورة أفضل من حيث يقف الطلاب في حين تشارك الطلاب في تجربة التعلم ممتعة.
ذات الصلة: على الرغم من أن شركة صغيرة، Kahoot! بالفعل الملايين من المستخدمين. وقبل بضعة أسابيع، أفادت بدء التشغيل في القطب الشمالي أن الشركة لديها أكثر من 30 مليون مستخدم فريدة من نوعها، مع المعلمين تطلب 100 مليون الأسئلة والطلاب توليد 1000000000 إجابات على المنصة. بالإضافة إلى ذلك، Kahoot! هو التركيز على إقامة Kahoot! المجتمع الذي يمكن للمستخدمين تبادل الأفكار واستكشاف، وطرح الأسئلة من Kahoot! الموظفين. وقد اتخذت الشركة خطوات لتعزيز هذا المجتمع العالمي من خلال إنشاء Kahoot! منتديات المجتمع.

شكرا لك ولمرورك
تصميم:شيخ ابراهيم من مدونة شيخ تيك 2